بطل الكأس وبطل الدوري الموسم الماضي يلتقيان في نهائي SBF

وليد شحبل الهلال والفتح
14/04/2015

SBL – جدة 

تأهل فريقا أحد والفتح إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة السلة SBF بعدما تغلب الأول على الأهلي في جدة بنتيجة ( 79 – 76 ) .. وانتصر الفتح على الهلال في الرياض بنتيجة ( 81 – 61 ).

الأهلي X أحد

بدأ الأهلي لقاءه أمام ضيفه أحد على صالة رعاية الشباب بجدة بأفضلية واضحة ونجح في التقدم وتوسيع الفارق في أغلب فترات الربع الأول قبل أن ينتهي بنتيجة ( 23 – 19 ) للأهلي .. قبل أن ينتفض لاعبو أحد ويحولوا الكفة بشكل كامل لصالحهم حيث نجحوا في إنهاء الربع الثاني متقدمين بنتيجة ( 45 – 33 ) .. وواصل لاعبو أحد أفضليتهم عقب ذلك بفضل الاعتماد على الرميات الثلاثية التي أجادها القائد محسن خلف وتميز الثنائي الأجنبي جبريل تيام وداريوس والنجوم فهد السالك وأيوب هوساوي لينتهي الربع الثالث لأحد بنتيجة ( 60 – 54 ) .. وفي الربع الأخير تحسن أداء لاعبي الاهلي بشكل واضح واستطاعوا تعديل النتيجة والتقدم بفارق نقطة إلا أن خبرة لاعبي أحد أسهمت في انتهاء اللقاء لأحد بنتيجة ( 79 – 76 ).

الهلال X الفتح 

في الرياض نجح فريق الفتح في بلوغ نهائي كأس SBF حين انتصر على نظيره الهلال في اللقاء الذي جمع الفريقان على صالة رعاية الشباب بنتيجة ( 81 – 61 ).

المباراة التي بدأت بتقدم فتحاوي في الربع الأول بنتيجة ( 22 – 8 ) .. وفي الربع ثاني واصل الفتح سيطيرته على مجريات اللقاء بفضل إعتماد مدربه المصري محمد محروس على صناع اللعب حيث انتهى الربع الثاني بنتيجة ( 24 – 40 ) .. ومع بداية الربع الثالث لم يستطيع الهلال ملاحقة ضيفه الفتح حيث اتسع الفارق بينهما إلى 17 نقطة لصالح الفتح ( 62 – 45 ) .. إلى أن انتهى اللقاء فتحاوياً بفارق 20 نقطة ( 81 – 61 ) .. وظهر الهلال بمستوى سيئ ليغادر البطولة بعد ان بلغ نصف النهائي .. وكان الفتح هو الفريق الذي استحق التأهل للنهائي عطفاً على مستويات التي قدمها الفريق في البطولة.

   الأهلي أحد unnamed unnamed (1) IMG_0210

slider, الأخبار, اندية sbl