(تقرير) إعادة صياغة سلة الأهلي تنذر أندية دوري SBL 

IMG_0179
12/05/2015

SBL – جدة

قدمت سلة الأهلي وجهاً مختلفاً هذا الموسم وكانت خصماً حقيقاً ومنافساً مباشراً على كل بطولات الموسم في رسالة واضحة لكل أندية دوري SBL السعودي لكرة السلة مفادها أن مستقبل السلة سيكون أخضر.

وكان الأهلي قد نجح هذا الموسم في الوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد السعودي ونصف نهائي الدوري في إنجاز مميز لفريق شاب تمت إعادة صياغته مجدداً وأظهر نجومه أنهم أهل للمسئولية وكانوا على بُعد ثواني قليلة من الوصول إلى نهائي دوري SBL لولا ثلاثية ” كلارك ” المحترف الامريكي في نادي أحد التي منعتهم من التواجد في النهائي بعد أن سيطروا تماماً على مجريات المباراة الفاصلة التي أقيمت في صالة المدينة المنورة وكانوا قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى النهائي .

وعلاوة على الموسم الرائع لسلة التخصص قدم الأهلاويون صورة أخرى كانت الأروع من خلال اعتماد المدرب المحنك صبري عبدرب النبي على مجموعة شابة كانت قد حققت بطولة دوري درجة الشباب لعدة مواسم قبل أن تجد فرصة ذهبية بالمشاركة مع الفريق الأول .. بل أن المدرب صبري عبدرب النبي اتخذ خطوة جريئة بالاعتماد في المباريات الحاسمة في مرحلة البلاي أوف على الثنائي الذي يلعب في فريق درجة الشباب حالياً وهما: علي الشبيلي ( ١٨ سنة ) ونايف الثعلبي ( ١٧ سنة ) حيث كانا من نجوم المباريات الأخيرة وأظهروا شخصية رائعة تثبت حقاً أن سلة الأهلي سيكون لها شأن كبير في القريب العاجل .

يذكر أن اللاعبين علي الشبيلي ونايف الثعلبي اللذان شاركا في أغلب فترات مباراة الأهلي وأحد الأخيرة يمثلان هذه الأيام فريق درجة الشباب الذي خاض في منافسات بطولة النخبة لدرجة الشباب في صالة رعاية الشباب في جدة وخسر اللقب من أمام الأنصار بفارق نقطة وحيدة في آخر ثانية من اللقاء.

DSC_9125 IMG_4932

slider, الأخبار, الفئات السنية, اندية sbl