طلابنا المبتعثين في امريكا لـ SBL: نتمنى ان نرى مباريات كرة السلة السعودية مثل الـ NBA

تكساس
11/05/2015

SBL – تكساس

في ظل التطور الذي تقدمه انطلاقة شركة كرة السلة السعودية في دوري SBL هذا الموسم , وعملها على نقل مباريات كرة السلة من محتواها العادي الى الاجواء الاحتفالية كالتي تتم في مباريات دوري كرة السلة الامريكية NBA وكذلك تغلبها على مشكلة النقل التلفزيوني التي واجهتها مع القناة الرياضية السعودية , بنقل فعاليات الدوري عبر الموقع الالكتروني الذي خصصته لنقل فعاليات كرة السلة لتصل لكل متابع لكرة السلة السعودية وفي مقدمتهم ابنائنا المبتعثين للدراسة في خارج المملكة العربية السعودية , البث المباشر لبعض مباريات كرة السلة يدعمها جهود من فريق متخصص لمتابعة تفاصيل لأحداث المواجهات ونقلها للمتابعين عبر حساب دوري SBL في مواقع التواصل الاجتماعي كتوتير والانستقرام والفيسبوك .

عدسة زميلنا النشط يحيى بخش تجولت من ولاية تكساس الامريكية لاستطلاع اراء عدد من المبتعثين السعوديين في عدد من الولايات الامريكية للتعرف على انطباعاتهم حول (دوري (SBL بحلته الجديدة للوقوف على احتياجات شبابنا السعودي المحب لكرة السلة والذي حرمته ظروف الابتعاث من متابعة المباريات من داخل الصالات السعودية .

في البداية نود ان نوضح ان الكثير من ضيوفنا اجتمعوا على رغبة واحدة هي ان لعبة كرة السلة يجب ان تكون الثانية في الشعبية على مستوى المملكة العربية السعودية كونها محببة من شريحة كبيرة من شباب الوطن, ويرغبون في الاهتمام بالبنية التحتية للعبة والتي ستسهم كثيرا في هذا التطور المنشود .

تكساس 1

ونقدم لكم اراء شباب الوطن من الخارج حول دورينا دوري SBL :

بدايتاً تحدث لـ SBL ثلاثة من ابنائنا هم : شادي احمد و الشقيقان فارس وفهد الزهراني من مدينة سان انطونيو وأوستن – تكساس حيث اتفق جميعهم على أنهم متابعين جيدين لكرة السلة الامريكية NBA كونهم يسكنون في مدينة سان انطونيو وبها نادي (سان انطونيو سبيرز) .. وهو يحظى بشعبية كبيرة من قبل متابعين كرة السلة في انحاء العالم كونه محققاً للكثير من البطولات والألقاب وأخرها العام الماضي ويملك عناصر ومحترفين جيدين .. اما عن كرة السلة السعودية ,

• فتحدث لنا الشاب شادي احمد فقال :

ارى ان يتم رفع عدد المحترفين في كرة السلة السعودية الى 3 محترفين لزيادة الحماس في اللعبة .

• اما زميله فارس الزهراني فقال : ان النقل التلفزيوني الاحترافي للعبة سيزيد من حماس ومتابعة الجمهور للعبة .. ولان المباريات في الايام الاخيرة لم تنقل لخلافات لا نعرف سببها فنتمنى من مسئولي الاتحاد السعودي والشركة العمل على حل هذه المشكلة في الموسم القادم بإذن الله تعالى .

• فيما قال اخيه فهد الزهراني : انه يفتقد لفريقه المفضل نادي الشباب في مسابقات كرة السلة كونه محباً لليث الشبابي ومهتم بلعبة كرة السلة فيأمل من ادارة نادي الشباب الاهتمام باللعبة في النادي لكي يشارك الفريق في التنافس .

• اما المبتعث فهد فلمبان من ولاية واشنطن فقال :

ان لعبة كرة السلة بالسعودية يجب ان تعود افضل من السابق , وأمل من شركة كرة السلة السعودية العمل على تحسين اللعبة وتطويرها في اسرع وقت ممكن ولا مستحيل في ذلك , مع المزيد من الجهد في قادم الايام .

• فيما قال المبتعث رامي منصوري من مدينة بولمان :

ان شركة كرة السلة السعودية , حسب متابعاته الماضية قامت بمجهود كبير في تدشين الدوري بشكله الجديد وذلك في مباراة الكلاسيكو التي جمعت (الاتحاد و احد ) والتي صادف انه تابعها في جدة حيث عاش اجواء كرة السلة الامريكية , أمل من الشركة تخصيص طاقم كامل بكل صالة .. للعمل بإحترافية كما كانت في انطلاقة البطولة بتواجد المعلق الداخلي في كل صالة ليبث الحماس للفريق المستضيف كما يفعله المذيعين الداخلين في صالات ملاعب كرة السلة الامريكية .

• اما الشاب المبتعث احمد المليكي فقال :

الحقيقة اعتقد انه يجب توفير النشاطات الترفيهية في جميع مواجهات لعبة كرة السلة في دوري sbl وكذلك توفير الخدمات و المطاعم للجمهور في الصالات الرياضية السعودية مع زيادة وقت كل شوط .. ليعطي ذلك حماساُ اكبر للعبة .

• فيما اتفق المبتعثان وسام الزهراني و لؤي الغيثي في الرائي حيث أكدا على ان شركة كرة السلة السعودي sabc هي الامل الوحيد بعد الله سبحانه وتعالى في تطوير لعبة كرة السلة في وطننا خلال السنوات القادمة.

slider, اتحاد السلة, الأخبار, الدوري الامريكي nba, اندية sbl, حوارات sbl, مجتمع sbl