أخضر السلة يواصل استعداداته لمواجهة قطر على صالة الجوهرة

slider المنتخبات الوطنية المنتخب الأول
أخضر السلة  يواصل استعداداته  لمواجهة قطر على صالة الجوهرة

المنسق الاعلامي - جدة

إستكمل المنتخب السعودي الأول لكرة السلة استعداده لمباراتي قطر وسوريا في التصفيات النهائية للبطولة الآسيوية لكرة السلة وسيخوض الأخضر أولى مبارياته امام نظيره قطر على صالة الجوهرة بمدينة جدة يوم الخميس القادم عند الساعة 7.15 وتمثل اولي المباريات الرسمية في كرة السلة على هذه الصالة التي تعد من افضل الصالات الرياضية في آسيا.

الاخضر استعد لتصفيات على ثلاث  مراحل كان اخره المعسكر الاخير في الجمهورية المصرية بمدينة الاسكندرية وخاض خلالها عدة مباريات ودية مع عدد من الفرق المصرية ، وسيلعب ثاني مبارياتة يوم الاحد القادم مع نظيره سوريا على نفس الصالة عند الساعة 7.15.

وتضم مجموعة المنتخب الى جانب قطر وسوريا إيران ويتأهل الاولي والثاني الى النهائيات بشكل مباشر بينما الثالث يخوض محلق التصفيات حيث تتأهل اربع منتخبات من ستة ، ويقود الأخصر المدرب الوطني علي السنحاني والذي نجح في قيادة المنتخب في تحقيق وإحراز بطولتي العرب والخليج ، ويعيش الاخضر مستوي فني متصاعد في ظل الدعم المعنوي والمادي من هيئة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة السلة.

ويجري المنتخب تدربياته على فترتين صباحية  ومسائية على صالة الجوهرة بإشراف مدربة على السنحاني ومساعديه خلدون المولد ويحي المطوع ومدرب الاعداد كوزمين ، ويتابع رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة السلة الاستاذ عبدالرحمن المسعد التجهيزات الخاصة في البطولة مع المسئول والمنسق لتصفيات عضو محلس ادارة الاتحاد السعودي  الدكتور غسان طاشكندي واستكمال جميع متطلبات الاتحاد الدولي لتصفيات، وينتظر ان يكون هناك حضور جماهيري كبير للمباراة.

من جهته اكد عضو مجلس الادارة ومشرف سلة المنتخب العميد مصطفي القبلي ان الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة السلة وفروا كل الامكانيات من اجل اعداد المنتخب لهذه التصفيات، ونتمنى ان يتكلل ذلك بالتأهل الى التصفيات.

وتمنى القبلي ان يكون حضور جماهيري كبير لتشجيع ودعم المنتخب خلال هذه التصفيات حيث سيكون له دور ايجابي كبير في تحفيز اللاعبين.

 

https://sbl.sa/newslink/929