بعد التوقف لأكثر من 8 أشهر.. دوري السلة يعود اليوم

الأخبار slider أهم الأخبار الرئيسية أندية SBL أحد الاتحاد النصر الهلال الأنصار الوحدة الفتح الأهلي
بعد التوقف لأكثر من 8 أشهر.. دوري السلة يعود اليوم

 

بسام عبدالله - جدة

تعود اليوم عجلة المنافسة في الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة بعد التوقف الذي استمر لأكثر من ثمانية أشهر، بعد موسم استثنائي ومميز شهد تنافس شرس بين أحد والنصر والاتحاد والأهلي والفتح والهلال، وكان واحد من أكثر المواسم تنافسية خاصة ومع وصول النصر والهلال لمستويات عالية وبلوغهم الدور نصف النهائي، ولكن أحد تمكن من تحقيق اللقب بعد فوزه على الأهلي في النهائي.

الأهلي - النهضة

وتفتح اليوم الجولة الأولى للدوري الممتاز بلقاء يجمع الأهلي أمام النهضة عند الساعة 4 عصراً بصالة وزارة الرياضة بجدة، وسيدير المباراة تحكيمياً كلاً من: احمد خميس واحمد فلاتة وبدر السعران .

وسيبدأ الأهلي مهمته أمام الصاعد الجديد النهضة، ويطمح فيها الفريق الأخضر لمواصلة تقديم العطاءات المميزة التي بدأها الموسم الماضي ووصل فيها للنهائي، فيما يحاول النهضة تسجيل بداية قوية وهو الفريق الطموح الذي لفت الأنظار اليه الموسم الماضي بعد العطاءات الكبيرة في دوري الدرجة الأولى.

الصفا - أحد

وتستكمل منافسات الدوري غداً بأربع لقاءات، حيث يستضيف الصفا الصاعد لدوري الممتاز، بطل الدوري أحد على صالة وزارة الرياضة في الدمام، عند الساعة 4.00 عصراً، ويدير اللقاء تحكيمياً: عادل سليس واحمد الصالح وطارق الاحمري.

وسيحاول الفريق الأحد اكمال سلسلة نتائجه المميزة في السلة وهو بطل النسخة الماضية الأصعب في السنوات الأخيرة، وتنتظر جماهير أحد من الفريق البداية القوية التي تعود عليها الجمهور، وفي الجانب الآخر فإن الصفا هو الآخر ستكون مهمته صعبة، ولكنه يريد تحقيق المفاجأة في لقاءهم الأول بالدوري الممتاز بعد الصعود.

 

 

 

الهلال – الوحدة

يستضيف الهلال على صالة وزارة الرياضة بالرياض نظيره، عند الساعة 4.00 عصرا في واحدة من المباريات القوية لهذه الجولة، وسيدر اللقاء الحكام: محمد المرزوق وعبدالإله حظيه وحسين الحبيب.

تعتبر هذه المواجهة هامة للفريقين ومنتظرة، كون الفريقين متطورين بشكل كبير في المواسم الأخيرة، فالوحدة سيتسلح بلاعبه الجديد وقائد المنتخب القادم من الاتحاد "محمد حسن عطاالله" وهي الصفقة التي أحدثت ضجة كبيرة في أوساط السلة كون محمد حسن يعتبر أهم لاعب في الاتحاد وقائده، فيما يحاول الهلال مواصلة العطاءات الكبيرة في ظل التألق الكبير لنجمه محمد السويلم الذي تألق مع المنتخب في التصفيات الآسيوية الأخيرة.

الأنصار - النصر

يواجه الأنصار الفريق العريق في كرة السلة نادي النصر متصدر الدوري الموسم الماضي قبل البلاي أوف في لقاء سيقام في صالة وزارة الرياضة بالمدينة المنورة، عند الساعة 3.00، ويحكم اللقاء أيمن الحازمي وسعد الحربي وعويد العنزي.

تعتبر هذه المباراة مهمة للفريق النصراوي الأكثر تطوراً في السنوات الأخيرة بكرة السلة، حيث قدم الفريق الأصفر في الموسم الماضي عطاءات كبيرة تصدر بها الدوري، ولكنه خرج من الدور نصف النهائي في البلاي أوف أمام الأهلي، بينما يحاول الأنصر استعادة بريقه في كرة السلة خاصة وأن الفريق لم يشارك الموسم الماضي في البلاي أوف.

الاتحاد – الفتح

يستقبل نادي الاتحاد على صالة وزارة الرياضة بجدة نظيره الفتح، عند الساعة 4.00 عصرا، في مباراة سيديره الحكام: عبدالله ادماوي واحمد معلوي ومازن الاسمري.

تعتبر هذه المواجهة من اللقاءات المتوازنة كون الناديين من الأندية الثابتة في كرة السلة، وتقدم دائماً عطاءات مميزة، ولكن ما يميز هذا اللقاء هو أن الاتحاد سيخوضه بدون نجمه وقائده محمد حسن عطالله المنتقل لنادي 

 

https://sbl.sa/newslink/988