صقور السلة يقفزون 10 مراكز في التصنيف

اتحاد السلة المنتخبات الوطنية المنتخب الأول
صقور السلة يقفزون 10 مراكز في التصنيف

بسام عبدالله - جدة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA التصنيف الجديد للمنتخبات، بعد ختام منافسات كأس العالم 2019، وتحديداً في 16 سبتمبر الماضي، حيث شهدت عدة تغييرات خاصة على صعيد فرق منطقة آسيا-أوقيانوسيا، التي تستعد لخوض تصفيات كأس آسيا 2021 انطلاقاً من شهر فبراير المقبل.

وقفز المنتخب السعودي 10 مراكز بالرغم من عدم مشاركته في كأس اسيا 2017 بعد اداءه المميز في التصفيات، وتواجد في المركز الـ18 بالتصنيف الاسيوي، والـ93 على مستوى العالم، متفوقاً على كلاً من: سوريا وتايلند وهونغ كونغ والبحرين وسيريلانكا وماليزيا.

وعلى الصعيد العام، فحافظت أستراليا، حاملة اللقب، على صدارتها للمنتخبات المشاركة في التصفيات برصيد 673.6 نقطة، وذلك بعد أدائها المميز في كأس العالم وحصولها على المركز الرابع، فيما جاءت إيران ثانية برصيد 443.7 نقطة، ونيوزلندا ثالثاً برصيد 425.5 نقطة، والصين رابعة برصيد 390.0 نقطة، وكوريا الجنوبية خامسة برصيد 359.5 نقطة.

وتقدمت كوريا الجنوبية مرتبتين مقارنة بالتصنيف الماضي، لكنها كانت كافية لتجاوز الفلبين، التي أصبحت سادسة برصيد 352.5 نقطة.

وباستثناء نيوزلندا، حصلت الفرق المتواجدة في قائمة الست الأوائل على لقب كأس آسيا مرة واحدة على الأقل، وهو ما يؤكد وجود صراع كبير ومتوقع للحصول على لقب نسخة 2021.

وشهد التصنيف الدولي صعود نيوزلندا 14 مرتبة دفعة واحدة، للتواجد كثالث أفضل منتخب من منطقة آسيا-أوقيانوسيا، فيما تحسن تصنيف الأردن واليابان بشكل واضح، حيث قفز الأول 12 مرتبة، والثاني 10 مراتب، ليصبح تصنيف الأردن السابع، واليابان الثامن آسيوياً.

في المقابل، تراجعت سوريا 11 مرتبة إلى الوراء لتتواجد في التصنيف الـ20 آسيوياً، فيما تراجعت الهند 7 مراتب وماليزيا 6 مراتب، لتصبح الأخيرة صاحبة التصنيف الأقل من ضمن المنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية.

 

https://sbl.sa/newslink/952